المحب في الله كتب  : المرح في الحياة الزوجية كالسكر في الشاي ,,,,,,,,,,,,,, الكثير منه غير مرغوب وبدونه الحياة مرة .  << ملتقى القلوب >> Khaledsamir79 كتب  : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين  << ملتقى القلوب >> abdullah515 كتب  : أرغب في زواج مسيار جاد من سعودية أو أي جنسية - مدينة الرياض  << ملتقى القلوب >> زهره العلا كتب  : ما ينفعش زوجه مصريه حلوه وتجنن ههههههههه  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : الزوجة مفتاح البيت  << ملتقى القلوب >> Khaledsamir79 كتب  : مطلوب زوجه سعوديه مسيار اكبر من 40 سنه - القصيم - بريده  << ملتقى القلوب >> احمد ال ناصر كتب  : اللهم صل وسلم ع نبينا محمد صل الله عليه وسلم  << ملتقى القلوب >> أمة الله 2016 كتب  : السلامم عليكم و رحمة الله و بركاته  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : الصداقة بين الزوجين تحوّل الزواج العادي إلى زواج جيّد ، والزواج الجيّد إلى زواج عظيم  << ملتقى القلوب >> مطلوب زوجه هنديه كتب  : شكرا للموقع النااادر-رجل اعمال سعودي ارغب زوجه هنديه فقط صادقه شريفه-اي جنسيه اخرى لاتتعب نفس بلووك  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





7 اسئلة تفيدك قبل الأقدام على الزواج .. اكتشفها




كثيرا ما نتعرض لموقف غريب بحياتنا وهو عدم ادراكنا ما نحن بحاجه اليه, فقد نقدم على الزواج دون ان نتعرف هل نحن مستعدون له ام لا وقد نفكر فى تفاصيل الحياة بعد الزواج ومشاكل الحياة الزوجية دون ان نتعرف على قدراتنا على تحمل مسؤلية الزواج ومواجه مشاكل ومصاعب الحياة بعد الزواج , مما يجعلنا نتخذ قرارات قد تنم عن تشككنا من قدرتنا على خوض تجربة الزواج , لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع زواج ملتقى القلوب " اسئلة تفيدك قبل الأقدام على الزواج .

 

اسئلة تفيدك قبل الأقدام على الزواج : 
 حديث الذات من اكثر الأحاديث المفيدة للأنسان  والتى تمكنه من استكشاف رغباته وقدراته  الحقيقة فى موضوع الزواج , لذا اليكم 7 اسئلة تستطيع  ان تسألها الى نفسك قبل الزواج . 
 
1- ما هى توقعاتك من الزواج ؟ 
سؤال قد يرد الى ذهن المقبلين على الزواج ولكنهم لا يستطيعون الأجابة عليه فى معظم الأوقات فنادرا ما تتوافق توقعات الأنسان مع الواقع , ولكننا ننصح بضرورة تحديد المقبلين على الزواج لتوقعاتهم من الزواج و بالتالى تحديد ملامح العلاقة الزوجية على اسس واقعية . 
 
 
2- ماهى اهداف حياتك بعد الزواج ؟ 
من المفترض ان يخطط الأنسان لكل مرحلة يمر بها  لضمان حياة ناجحة , لذا ننصح المقبلين على الزواج بتحديد اهداف مرحلية يجب تحقيقها على مراحل لضمان حياة هادئة مستقرة مبنية على اسس قويمة . 
 
3- لماذا تريد الزواج من هذه الشخصية بالذات ؟ 
قد يكون لهذا السؤال عده اجابات ولكننا ننصح بأن تكون الأجابة ليست لمجرد اشباع الرغبة الجسدية  او الأفتنان , فلابد ان تكون هناك اسس ومبادئ ثابتة يقوم عليها الزواج فلابد من ادراك حقيقة هامة وهى ان الزواج الناجح قائم على الود والتفاهم والتحلى بالأخلاق والقيم والمبادئ المشتركة . 
 
4- ماذا تعتقد دور الزوج / الزوجة يجب ان يكون ؟ 
من المهم لصحة الزواج أن يتعرف الطرفين فى وقت مبكر على  ادوارهم وتوقعات كل طرف من ألاخر , لذا ننصح ان يتم التعرف على الدور االواجب القيام به عن وعى بمسؤلياته واعبائه ومشاكله . 
 
5- ما هي توقعاتك عن الحياة الجنسية بعد الزواج ؟ 
الجنس هو جزء كبير من الحياة الزوجية وله بالطبع تأثيرات كبيرة عليها لذا لابد من عدم الأستهانة بالجنس كمؤثر كبير على الحياة الزوجية بأكملها , لذا ينبغى التفكير بتعمق فى هذه النقطة . 
 
6- ما هي أفكارك حول العمل / النقود ؟ 
النقود والعمل قضية رئيسية فى الزواج لا يجب اغفالها , لذا ننصح المقبلين على الزواج العمل على تدبير امورهم المادية قبل الزواج بنوع من العقلانية , فيجب ان يقرر الرجل مثلا وبوضوح مدى قدرته على الأنفاق على البيت بعد الزواج وهل يحتاج الى زوجة تساعده فى مصاريف المنزل ام لا . 
 
7- ما تفكيرك عن انجاب الأطفال ؟ 
مسألة انجاب الأطفال قد تكون عقبة لبعض الأزواج فى بداية زواجهم نظرا لأمكانياتهم المحدودة التى لا تكفى لتحمل مسؤلية تربية اطفال فى بداية الزواج , فى هذه الحالة يجب ان يتم وضع هذا الموضوع فى الأعتبار عند الأقدام على الزواج فمن حق الطرف الأخر ان يقرر هذا الأمر قبل الزواج . 
 


أخر تعديل في 11-10-2012 - عدد الزيارات 15035


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
الزواج في الاسلام , الزواج الاسلامي تعارف للزواج المسيار
الزواج ارغب بالزواج ابحث عن زوجة
ارغب الزواج من أجنبية ، زواج العرب من الأجانب زواج السعوديات , موقع زواج سعوديات
المسيار في مكة , زواج المسيار بمكة المكرمة , الزواج من مكة اريد زواج مسيار , موقع زواج مسيار
أجمل صور فساتين الزفاف للمقبلات على الزواج Wedding Dresses تعلم كيف تختار من بين مواقع الزواج الكثيرة

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : Nong     12-01-2013
Good job making it aeppar easy.


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com