نور نور-1983 كتب  : وقال علي رضي الله عنه : من ظلم عباد الله ، كان الله خصمه دون عباده  << ملتقى القلوب >> نور نور-1983 كتب  : وقال الحسن رحمه الله : من نافسك في دينك فنافسه ، ومن نافسك في دنياك فألقها في نحره  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : الزواج مسؤولية ..مشاعر..مواقف ..أحلام  << ملتقى القلوب >> نور نور-1983 كتب  : الحلآل بركة، والحرام هلكة.. اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمّن سواك  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : الزواج نصفان فيلتقيان فيجتمعان فيصبحان جسدا وا حدا و روحا واحدة  << ملتقى القلوب >> ابحث عن زوجة جادة كتب  : الإنسان بلا زواج مثل الزرع بدون مياه لو الزرع يستغنى عن المياه يبقى الإنسان يستغنى عن الزوجه الصالحة  << ملتقى القلوب >> ايمن محمدمحمد كتب  : وفق الله كل شخص بيدور هلى شريك حياته  << ملتقى القلوب >> حسين سفران كتب  : وينك يامستأنسه اشتقنا نبغى الأفراح تعانقنا  << ملتقى القلوب >> المحب في الله كتب  : فترة الخطوبة يتكلّم الشاب و تصغي الفتاة . و عند الزواج تتكلّم العروس و يصغي العريس وبعد الزواج ...؟  << ملتقى القلوب >> مستانسه بحياتي كتب  : حياتنا بلا زواج راحة ... الى ان يثبت العكس   << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





افضل سن للزواج




الزواج هو واقع الحب فقد يكون الحب اعمى ولكن للزواج عيون صقر ففى الزواج يستطيع كل طرف ان يرى عيوب ومميزات الطرف الاخر بمنتهى الدقة لذلك يجب اختيار الوقت المناسب لتفتح عينيك وتتزوج وهنا السؤال الذى يطرح نفسه بقوة ما هو الوقت المناسب للزواج ؟ والاجابة ببساطة انه ليس هناك سن محدد للزواج فالزواج يحتاج لما هو اكثر من معرفة السن المناسب له فالحياة المشتركة بين فردين كما تحتاج لمعرفة الوقت المناسب لعيشها فى تحتاج كذلك معرفة كيفية عيش تلك الحياة، واليكم هذة القواعد لمساعدتكم على معرفة افضل وقت للزواج.

 

الاتفاق المتبادل:
الزواج هو اتفاق متبادل بين الطرفين  فقد تكون انت مستعد لدعوة شخص على العشاء ولكن هل هذا الشخص مستعد ايضا؟ كذلك الزواج قد تكون انت مستعد للزواج ولكن هل شريك حياتك مستعد هو الاخر؟؟ هل انتم مستعدون لتحمل مسئولية بعضكم البعض والعيش معا فى السراء والضراء؟؟ لذا الحل الامثل هو اتفاق الطرفين على الوقت المناسب لكليهما لاقامة تلك حياة مشتركة وهنا تكمن اهمية فترة الخطوبة ففى هذة الفترة يستطيع كلا الطرفين تحضير نفسه لحياته الجديدة ويستطيعوا الاتفاق على انسب وقت لبدء هذه الحياة.
 
احترام الثقافات:
تختلف فكرة السن المناسب للزواج من مجتمع لاخر فهناك مجتمعات تفضل الزواج فى سن مبكر ومجتمعات اخرى يكون افرادها منشغلين بأمور اخرى اكثر من الزواج فيحدث الزواج فى سن كبير ،وقد يحدث ان يكون الزوج او الزوجة من مجتمعات مختلفة وهنا يجب على كلا الطرفين احترام ثقافة الشخص الاخر الذى نشأ عليها وعدم الضغط كل طرف على الاخر حتى يفوز طرف عن طرف بالزواج فى السن المناسب له وهنا تأتى اهمية القاعدة الاولى وهى الاتفاق المتبادل بين الشريكين على اختيار افضل وقت للزواج.
 
التوافق العاطفى:
التوافق العاطفى من العوامل الهامة التى من الممكن ان تحدد الوقت المناسب للزواج، فالتوافق العاطفى بين شخصين يوفر السؤال عن السن المناسب للزواج، فعندما تجد الشخص الذى يسمح لك ان تكون نفسك ويحبك كما انت وقتها حتى اذا لم تكن تريد الزواج فى هذا السن سوف تبدأ فى تغير وجهة نظرك وسوف تستطيع ان تحدد معه الوقت الملائم لترجمة هذا التوافق العاطفى فى شكل اسرة سعيدة.
 
بالنهاية الزواج هو حياة تحتاج الكثير من العوامل حتى تستطيع ان تحياها بشكل ممتع وسعيد والسن المناسب لعيش هذه الحياة هو السن الذى تجد نفسك فيه قادر على تحمل مسئولية اقامة اسرة سعيدة ومستقرة وقوية لا تختلع جذورها امام مشاكل الحياة .
 


أخر تعديل في 10-10-2012 - عدد الزيارات 16761


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
أريد زوج , أريد زوجه للزواج ابغى زواج مسيار , زواج مسيار
زواج السعوديين من السوريات زواج المسيار في السعودية , زواج مسيار في المملكة
مواصفات الزوجة الصالحة التى يتهافت عليها الرجل اريد زوج ميسور , اريد زوج خليجي ميسور
اريد زواج مسيار في جدة , زواج مسيار في جدة ارغب بالزواج , ابغا اتزوج
تعارف للزواج بين شباب و بنات عرب زواج السعوديات ,موقع زواج عربي

 

تعليقات الزوار


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com