سارة منير كتب  : سارة منير تجياتي اللجميع والله يوافقهم رمضان مبارك امة المسلمين  << ملتقى القلوب >> TOUFA74 كتب  : مرحبا بالجميع انا من تونس ارجو قبولي  << ملتقى القلوب >> الهلالي كتب  : أحب الكلام إلى الله:سبحان الله والحمدلله ولاإله إلاالله والله أكبر  << ملتقى القلوب >> 23mayar كتب  : الله يسعد مساكم  << ملتقى القلوب >> ابراهيم-1974 كتب  : السلام عليكم اولا اشكر اعضاء الموقع الكرام واهني المشتركين بحلول شهر رمضان الكريم وسمراء سمراء شكرا  << ملتقى القلوب >> سهرآآآن لوحدي كتب  : ســـــــــــــــــــــبحان الله :::الحمــــــــــــــــــــــد لله :::اللــــه أكــــبر :::::!!!  << ملتقى القلوب >> نورة66 كتب  : { اللهم احيّني إن كانت الحياة خيراً لي و توفّني إن كانت الوفاة خيراً لي}  << ملتقى القلوب >> Mohamed moustafa كتب  : استغفرالله العظيم الذي لااله الا هو الحي القيوم واتوب اليه عدد خلقه ورضه نفسه وزنت عرشه ومداد كلماته  << ملتقى القلوب >> Ibrahim jamal كتب  : لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين  << ملتقى القلوب >> القحطاني22 كتب  : اللهم اني أسالك ان تفرج كربه كل مسلم وتيسر أمره وتقضي دينه وترزقه بالحلال عن الحرام  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج الجزائريات والمغرب العربي




في رحلة بحث بنات الجزائر عن الزواج لا تزال عائلات كثيرة في منطقة تندوف بأقصى جنوب غرب الجزائر تعتمد أسلوب “التبلاح” أي تسمين الفتيات قبل الزواج، حتى يكن يوم زفافهن في أبهى صورة. وهذه العادة موغلة منذ القدم ولم تمحها التحولات ولا النصائح الطبية بتفادي السمنة لما لها من أخطار على الصحة.

 

وتدخل العائلات في حالة طوارئ بمجرد بلوغ الفتاة سن الزواج من السابعة والثامنة عشرة لأنها تكون على عتبة الزواج وتبدأ رحلة البحث عن الزوج المناسب، ويتطلب تجهيز الجزائريات بدنياً لذلك. وتتبع في تسمين الفتيات سلسلة من التدابير التقليدية أهمها اختيار أنواع من الأكل تعتمد لحم الابل وشحمها ولبنها، وخبز الشعير فضلا عن التمر ومواد سكرية.
 
وتقول تركية وهي عجوز في السبعين قدمت إلى العاصمة الجزائر لتمثيل مدينتها في مهرجان للعادات التقليدية “إن إعطاء أنواع من المأكولات التي تساعد على زيادة الوزن للفتيات قبل الزواج أمر محمود دائما لكنه يصبح ضروريا حين تكون الفتاة في سن تؤهلها للزواج، فالرجال عادة يرغبون في الزواج من امرأة قوية وكاملة ومملوءة، والنحيفة قليلة حظ عموما. ثم ان تحضير البنت بدنيا للزواج أمر مهم في حياتها”.
 
وقالت «” إعداد الفتيات للزواج بهذه الطريقة لحياتهن الجديدة لا يقتصر على تندوف وحدها ولكن يشمل كل «المجتمع الحساني» الممتد الى موريتانيا والصحراء الغربية وأقصى جنوب المغرب”.وتقوم على المهمة مسنات مجربات وعارفات بخبايا الأغذية التي تفيد في إحداث السمنة وطرق استعمالها. وتخضع الفتيات المقبلات على الزواج لوتيرة معينة من الغذاء كما ونوعا. ويتناول عادة طبقا غنيا بالدهون يتكون من شحم الابل المذوب والبيض المقلي في الزبدة و«النشا» وهو حساء تقليدي خال من التوابل.
 
وبعده تتناول الفتاة شريحة من لحم الابل المجفف ويسمى باللغة الحسانية المحلية “تيديكيت”. واكتشف بعض النساء طريقة جديدة لتسريع زيادة الوزن بتناول كل يوم خليطا من بيض الدجاج الني وزيت الزيتون على مدى أربعين يوما من أشد أيام الصيف حرارة وتسمى هذه الأيام “السمايم”.


أخر تعديل في 2-10-2012 - عدد الزيارات 21580


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
ارغب في الزواج موقع زواج , الزواج الحلال
زواج المسيار في السعودية , المسيار في الخليج العربي موقع زواج , زواج العرب , زواج حلال
الزوجات السعوديات , القصيمية , الجنوبية , القطيفية ابحث عن زوجة
اريد زواج مسيار في جدة , زواج مسيار في جدة زواج مسيار , زواج مسيار عند العرب , زواج التعدد
الزواج في ليبيا , الرغبة في الزواج تعارف زواج مسيار , موقع زواج مسيار

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : حسن     12-04-2016
اهلا وسهلا بكم
اسم صاحب التعليق : خالد43     23-07-2015
حابب اتعرف
اسم صاحب التعليق : حيدر العراقي     25-04-2015
انا طالب دكتوراة في رومانيا ابحث عن امرأة للزواج الدائم واحتمال كافة الأمور المالية والقانونية مع التحيات
اسم صاحب التعليق : medali     4-02-2015
اريد الزواج
اسم صاحب التعليق : حسين     23-11-2014
ابحت عن زوجة تخاف الله وسلفية
اسم صاحب التعليق : احمد     14-10-2014
عايز اتجوز جزائرية
اسم صاحب التعليق : سمير     9-03-2014
اريد البحث عن فتاة جزائرية للزواج المسيار تفوق 40سنة
اسم صاحب التعليق : mehdi     16-12-2013
السلام عليكم- والله خسارة بنات بلدي في عنوسة خانقة ورقم مهول 11مليون عانس والشباب يتزوجوابسوريات ومن جل الدول العربية والاجنبية -وسبب الاكبر هو البنت تنضر الى المال وسيارة والفيلا والسهرات-وووووو-وابحث عن امرأة جزائرية أو عربية للزواج شكرا.
اسم صاحب التعليق : حسن     21-08-2013
اود التعرف على فتات لا يجاور عمرها 31 سنة تملك مسكن خاص من ولاية تيبازة
اسم صاحب التعليق : ghalab bob     9-07-2013
عادات جميله
اسم صاحب التعليق : Sahil     11-01-2013
Thanks for contributing. It's helped me understand the iusses.
اسم صاحب التعليق : ahmed     29-12-2012
احب ان اتعرف على ابنيو من الجزائر


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com