mahdi28 كتب  : I am mahdi28 from Algeria , I am seeking for a serious women to marry her I prefer her from Russia  << ملتقى القلوب >> البشير غربي كتب  : تقبل الله منا ومنكم ، مرحبا بالجميع أهدى لكم كل تحياتي ودعواتي الخالصة لكم وتقبلوا مني سلامي وشكرا  << ملتقى القلوب >> زهرة الحياه كتب  : صباح الخير انا زهره من مصر 32مطلقه بدون اطفال ارغب بزواج مسيار وانا جاده جداا  << ملتقى القلوب >> جاسر-27 كتب  : مرحبا..فيكم...جاسر.من.الشرقيهه...  << ملتقى القلوب >> سفير الغرام1403 كتب  : صباح العسل يا عسل انا تركي الجهني من مكه المكرمه جاد في الزواج المسيار والله علي مااقوله شهيدا  << ملتقى القلوب >> ابوفهد A كتب  : يسعدلي صباحكم ..وخواتيم طيبه.....  << ملتقى القلوب >> علي1970 كتب  : مساء الخير  << ملتقى القلوب >> الأفق البعيد كتب  : لمن ترغب الزواج وهي صادقة عليها مراسلتي ويشهد الله على الصدق سعوديه فقط  << ملتقى القلوب >> redouane-1989 كتب  : السلام عليكم رمضان كريم ومغفرة الدنوب للجميع  << ملتقى القلوب >> ابو شوق-1984 كتب  : السلام عليكم اهنئكم بقدوم العيد السعيد وكل عام وانتم بخير....  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





فتيات للزواج





منذ قديم الأزل والشغل الشاغل لكل فتيات العالم البحث عن الزواج لما يمثل الزواج لدي الفتيات من أحلام وتخيلات قد يكون بعضها صحيح والبعض الأخر بعيد تماما عن الواقع ،وللزواج مفهومان مختلفان لدي الفتيات والشباب ، فقد ينظر كثير من الشباب للزواج علي أنه نهاية للحرية والسعادة وبداية للمسؤوليات والشعور بالتقيد وحبس الحرية ، علي عكس الفتيات فمعظمهن ينظرن للزواج علي إنه بداية حياة جديدة تريد أن تبدأها بسعادة مع القليل من الحرية التي قد كانت لا تشعر بها قبل الزواج .

ولعل هذا تفسير لماذا يرتدي العريس بدلة سوداء يوم عرسه وترتدي العروس فستان أبيض ، فقد فسر هذا الكثيرون علي إن العرفتيات للزواج - بنات للزواجيس يودع كل ما هو جميل في حياته بتلك البدلة السوداء وأن العروس هي الوحيدة التي تشعر بالسعادة الحقيقة لتحقيقها هدفها في الحصول علي زوج لذلك ترتدي الأبيض ، وهذا تفسير ظالم يحتوي علي كثير من روح المرح التي قد لا تكون في محلها .
 
وقد تقدم فتيات كثيرات للزواج من أول رجل يخفق له قلبها لشعورها أنها قد وقعت في الحب وأنها أمام فارس احلام كل فتيات العالم ، وإلي أولئك الفتيات أذف إليهن خبر أن هذا الاحساس الذي تسمينه حب لا يدوم في كل الاحوال لأكثر من ثلاث سنوات علي أقصي تقدير ، نتيجة دراسة تؤكد أن الاحساس الذي نسميه الحب هو نتيجة بعض الهرمونات التي يفرزها المخ وتعطي هذا الاحساس المسمي بالحب وهذه الهرمونات هي التي تسبب سرعة دقات القلب والاحساس بالسعادة وتؤكد الدراسة أن الهدف من هذه الهرمونات يدخل فى إطار السعى إلى البقاء.
 
ويقول الدكتور يحيى الرخاوي أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة يرى أن ما يعتقده البعض أنه حب من مجرد النظرة الاولى، غالباً ما يكون مجرد إعجاب ظاهري لا يرقى إلى مرتبة الحب. فهو نوع من خداع النفس الناتج عن الرغبة في الوقوع في الحب بالإضافة إلى المميزات التي يمتلكها الطرف الآخر كالوسامة أو التأنق.
 
تماماً كظاهرة السراب في الصحراء فهي مجرد عملية خداع بصري يشعر به الظمآن. ويضيف دكتور الرخاوي: "على الرغم من اعتقادي في وهم الحب من النظرة الأولى، إلا أنه لكل قاعدة استثناءاتها، وأؤكد أنها مجرد استثناء لا يمكن التعويل عليه في نجاح الحياة الزوجية فيما بعد، لأن الزواج الناجح لابد ان يقوم على الحب الناضج الذي يدعم فيه كل طرف الطرف الآخر ويتقبل عيوبه وميزاته كما هي، ويعرف كيفية التأقلم والتعايش معها. أما ما يسمى بالحب من النظرة الأولى، فإنه غالباً ما يحدث لدى المراهقين وهو سن البحث عن الحب وممارسة أي تجربة عاطفية بحكم تغير نسب الهورمونات في الجسم، وما يرافقها من تطلع إلى المرور بمثل تلك التجربة.
 
 
ولهذا فغالباً ما يشعر الفتى أو الفتاة في تلك السن بالصدمة التي قد تغيرمجرى حياته عند فشل التجربة. أما فيما يتعلق بإمكانية شعور الطرف المسبب لحالة الحب تلك، بمشاعر من أمامه، فهو أمر مرهون بكيمياء المشاعر بين الطرفين". "من الممكن لعلاقات الحب من النظرة الأولى أن تدوم فقط في حالة إذا ما أدرك الطرفان ضرورة تحويل هذا الإعجاب الفوري إلى علاقة جادة ذات أبعاد حقيقية" هكذا بدأت الحديث دكتورة سمية إبراهيم أستاذ الطب النفسي بجامعة بنها، وأضافت: القلوب بين يدي الرحمن يقلبها كيفما شاء ومن الممكن أن يرتبط شخصان بالحب من النظرة الأولى ولكنه يظل إعجاباً ظاهرياً، أما إذا أرادا تتويج العلاقة بالزواج فهذا أمر مختلف يتطلب تعرف كل طرف بالآخر بشكل أكثر عمقاً ومعرفة طباعه وطريقة تفكيره وكافة التفاصيل المتعلقة به وبحياته ليعرف ما إذا كان سيستطيع كل منهما إكمال الحياة مع الطرف الآخر أم لا.
 
الكارثة التي تحدث دائماً في حالات الحب عموماً وفي هذا النوع تحديداً، أن العاطفة تتحكم في تفكير الطرفين فلا يمنحان أنفسهما الفرصة لاختبار تلك المشاعر.
 


أخر تعديل في 27-12-2013 - عدد الزيارات 15973


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
موقع زواج مسيار موظفة سعودية وابحث عن زوج سعودي
البحث عن زوج , البحث عن زوجة الزواج , شريك الحياة
موقع زواج , زواج العرب , زواج حلال ابحث عن زوجة فلسطينية فلسطينيات للزواج
التعارف من اجل الزواج تعدد الزوجات في المغرب , زواج التعدد في المغرب
الحب والزواج زواج المسيار في السعودية , زواج المسفار

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : سعيد     16-04-2016
السنة
اسم صاحب التعليق : asharf hessen     24-03-2016
فتاة جميلة ممشىقة القوام
اسم صاحب التعليق : على حميد     13-01-2016
اريد زوجه جميله ومتدينه
اسم صاحب التعليق : islam     13-10-2015
ابحث عن زوجة سورية محجبة ملتزمة على خلق وأسأل الله أن أكون لها خير السند ولها كل الحقوق والاحترام كونها انسانة أسأل عليها أمام الله .مرعاة لظروفها التي أجبرت عليها إن اتقى الله فيها سن من 22:25
اسم صاحب التعليق : فتحي     1-08-2014
اهم شي متدينة
اسم صاحب التعليق : Mohamed oussama     27-04-2014
السلام عليكم انا راغب للزواج ان شاء الله على سنة الله ورسوله اريد تعدد الزوجات ان شاء الله انا قادر على التعدد شكرا
اسم صاحب التعليق : said smdrja     31-12-2013
انا ابحت عن فتاة محجبة قصد الزاوج من ١٨ الى٢٢


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com