المحب في الله كتب  : اتمنى زوجة صالحة يارب  << ملتقى القلوب >> زياد2014 كتب  : السلام عليكم : ابحث عن مراة للزواج تكون جسمها مليان شوي رويانة شعرها ناعم وتكون بيضا تريد الاستقرار  << ملتقى القلوب >> طيب حنون47 كتب  : السلام عليكم ابغى زوجة ثانية مسيار من جدة  << ملتقى القلوب >> ابو ايمن-30 كتب  : مساء الخير للجميع -اتمنة التوفيق للجميع -ابو ايمن من جدع  << ملتقى القلوب >> عممممر كتب  : ارغب فى بنت حلال جميله ملتزمه تقبل التعدد لنحيا سويآ فى طاعة الله  << ملتقى القلوب >> فيصل الخالدي كتب  : السلام عليكم أنا أبحث عن فتاة جادة للزواج مسيار أوشرعي ولايهم مطلقه أو أرمله وتكون جادة  << ملتقى القلوب >> البراء-50 كتب  : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  << ملتقى القلوب >> Ahmed Saleh34 كتب  : إسمي أحمد و أعيش في أمريكا والحمدلله مقتدر وابحث عن توافق بالتعدد ، فمن توافق تراسلني  << ملتقى القلوب >> الفتاة المجنونه كتب  : السلام عليكم انا حابه انسان جدى للزواج و لاشئ غير الحلال  << ملتقى القلوب >> ابووسام33 كتب  : أرغب في الزواج ( مسيار ) من أنثى ناضجة العقل تسكن بمكه أو جده لايتجاوز عمرها ال 35 س  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





زواج المسيار زواج إسلامي




لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم

 
الزواج. قضية الزواج قضية كبيره، أصبحت تحتل حيزا كبيرا لدى الناس بسبب التعقيدات التي أصبحت تصاحبها الآن عما كانت عليه في السابق، ولكن بداية لماذا رغّب الإسلام في الزواج وحث عليه؟؟
 
لقد رغّب الإسلام بالزواج وحث عليه في القرآن وفي أحاديث الرسول صلى لله عليه وسلّم، لما وراءه من أهداف وما يحققه من مقاصد في الحياة الإنسانية، أولا: الزواج هو شرعة كونية، وكل شئ في الكون مبني على الازدواج، يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم:" ومن كل شئ خلقنا زوجين لعلكم تذكرون"..
 
الزواج هو سنة كونية ولا يجب على الإنسان أن يشذ عن هذه السنه الكونية، وذلك منذ خلق الله عز وجل آدم واسكنه الجنة لم يدعه لوحده في الجنة، لأن ما معنى أن يسكن الإنسان في الجنه وحده ولا أنيس له ولا جليس، ولذلك خلق الله آدم وخلق من جنسه زوجا..
 
فالزواج هو السبب الوحيد لبقاء البشر، فالله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ليعمر الأرض ويكون له خليفة في هذه الأرض وكيف يبقى الإنسان؟
 
لذا لا بد من الزواج من امرأة من اجل التناسل، هذا هدف من أهداف الزواج البقاء للجنس البشري، ومن أهداف الزواج أيضا إيجاد الاسره المسلمة التي هي الخلي الأولى في لقيام المجتمع المؤمن، وهذه الاسره يجب ان تكون مبنية على السكون والألفة والمودة بين الزوجين.
ويأتي زواج المسيار كزواج اسلامي لكن يختلف في بعض الامور كالنفقة التي تتنازل عنها المرأة في زواج المسيار الاسلامي
الزواج هو واجب يقع على عاتق الشاب والفتاة، مهما كان هذا الشخص متدينا، لا بد من الزواج، لان بالزواج يكون السكون والامان، ولا رهبانية في الدين الإسلامي.
 


أخر تعديل في 27-10-2013 - عدد الزيارات 11659


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
ابغى مغربيات للزواج ,ابغى بنات مغربيات مطلقات وأرامل سعوديات يطلبن زواج المسيار
زواج المسيار 5 اشارات تدل على عدم مناسبه خطيبك لك.. اكتشفيها
بحث عن زوج , الحب والزواج 3 إشارات تدل على فشل علاقة التعارف عبر الأنترنت
دردشة الرياض | دردشة السعودية | دردشة العرب زواج المسيار في السعودية , مسيار السعودية
5 علامات دالة علي انها ليست الزوجة الصالحة ابغى زواج مسيار , زواج مسيار

 

تعليقات الزوار


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com
   X   
تحدث مع الدعم الفني فهو متواجد الأن