يوسف احمد كتب  : جمعه طيبة لكم ان شاء الله واتمني لكم لقاء ماتتمنون  << ملتقى القلوب >> hossamturki كتب  : السلام عليكم نور الكون أبعث اليكى أرق التحيات متمنينا لك الصحه والعافيه وراحه البال ونور الله عليك  << ملتقى القلوب >> ابو احسان كتب  : عبير22 لكي كل احترام واشتياق ارجو من الله ان يجمع شملنا رغم بعد المسافات  << ملتقى القلوب >> زوج سعودي كتب  : مرحبا للجميع واتمنى لكم التوفيق  << ملتقى القلوب >> أبوعلي 122 كتب  : يمني مقيم في جدة يارب بنت حلال زواج عادي اومسيار لا يهم العمر بشرط تكون متواجدة بالسعودية الجادة ترد  << ملتقى القلوب >> ابو محمد252 كتب  : سلام عليكم اتشرف بمعرفتكم جميعا واتمني التواصل مع بنت الحلال  << ملتقى القلوب >> رغد احمد كتب  : السلام عليكم حازم اتمنى تشاهد اهدائى ليك مش عرفة اكلمك ولا فى اى تصال مش تزعل انا كان نفسى اشوفك  << ملتقى القلوب >> binsaeed70 كتب  : اللهم اجعل الطيبات للطيبين والخبيثات للخبيثين  << ملتقى القلوب >> يوسف احمد كتب  : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتشرف بمعرفتكم جميعا  << ملتقى القلوب >> ابراهيم الصالحي 1983 كتب  : يارب ارزقني بطبيبه نساء وولاده اتمنى التوفيق  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





موقع زواج مسيار , زواج المسيار




زواج المسيار أصبحت كلمة لها ( رنه وطنه )كما يقال عند الكثير من الناس

 
زواج المسيار أصبحت كلمة لها ( رنه وطنه )كما يقال عند الكثير من الناس ، والحديث عن المسيار له مذاق خاص عند بعض الرجال ، وأصبح فاكهة " المجالس الخاصة " بل إذا أردت أن تجعل الجميع يشاركونك فى الحديث اطرح موضوع زواج المسيار ، فإنك ترى من يحدق بك طويلاً وعلامة التعجب ظاهرة على محياه ، وترى من تسابقه الابتسامة ويخرج عما فى نفسه من الفرح والسرور ، وترى من ينظر إليك نظرة حزن وألم وكأنه يطلب منك أن تزيده من حديثك فلقد حركت فيه رغبته الخائفه وربما كان هذا الزواج عند البعض كما يقال فى العامة مثل " بيض الصعو يذكر ولا يشاف" 
هذا مثال يقال عند العامة لشي تسمع عنه ولم تره. 
 
- زواج المسيار له أحوال ووقائع يجب أن نتحدث عنها وتقف عندها ولعلى اتحدث بلمحة سريعة عن هذا الزواج : 
 
أولاً : زواج المسيار إذا اكتملت شروطه وأركانه فإنه بذلك يجوز ، كما افتى بذلك المجمع الفقهي.
 
ثانياً : زواج المسيار إذا اكتملت أركانه فإنه جائز كما قلنا ولكن ما يحدث من البعض من جعله وسيلة فقط لقضاء شهوته دون أعتبار لحياة الزوجية فهو زواج لا يؤدى الغرض الصحيح للزواج.
وإن كنت أظن أن هذا قد يناسب فئة من المجتمع سواءً أكانوا رجالاً أم نساء لظروف معينة.
 
ولكن أن يطلق هكذا دون قيد ، فأرى أنه لا يناسب حال المرأة خصوصاً. فالمسألة ليست كما يظن بعض الرجال أن يظفر بأكبر عدد من زواج المسيار أو أن يكون هو "مغامر مسيارى" فمرة مع واحدة فى الوسطى ومرة مع أخرى فى الغربية ، وهكذا فنجد أن هذا الرجل أصبح عنده هوس مسيارى وقد تسمع أن فلانة من النساء قد تزوجت أكثر من مرة زواج مسيار ولم توفق. وقد تسمع أو ترى رجل يدخل فى أوقات غاب عنها عين الرقيب ويخرج ثم تفقده بعد ذلك ، وترى الآخر حل مكانه فى فترة وجيزه ؟؟
فهذا الفعل لا ينبغى وقد يؤدى إلى أمور محرمة فيما بعد ، ويتطور إلى غير ذلك لأنه لم يكن لم يكن تعاملاً صحيحاً. 
 
لذا أرى أن زواج المسيار يجب أن يضبط بضوابط شرعية ولا يترك هكذا كما هى الحال مع كثير من الناس. مع العلم أنه كلما كان الزواج معلناً صريحاً كان موفقاً بإذن الله ، وكلما كان الزواج سرياً كان الفشل له أقرب. 
 
هذه لمحة سريعة عن زواج ما يسمى " بالمسيار " إن صحت التسمية .
 
تذكر وتأمل معى قوله صلى الله عليه وسلم : ( اتقوا الله فى النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ) " رواه مسلم عن جابر ".
 
وقوله تعالى : ( فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ )(سورة البقرة: من الآية229)
 
وقوله تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (سورة الروم:21) 
 
وصلى الله وسلم على نبينا محمد
 


أخر تعديل في 5-08-2013 - عدد الزيارات 16147


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
زواج المسيار , ابغا زواج مسيار زواج المسيار
ابغى زوج سعودي , ابغى زوج سعودي مسيار زواج مسيار بالرياض
موقع تعارف لزواج المسيار 5 مواضيع تثير قلق الفتاة عند اقتراب موعد الزواج
مواصفات الزوجة الصالحة التى يتهافت عليها الرجل ابحث عن زوجة مسلمة , الزواج في الاسلام
ابحث عن زوجة , ابحث عن زوج , الزواج في الاسلام زواج المسيار في السعودية , المسيار في الخليج العربي

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : خالد     21-04-2014
اسمر معضل متوسط الطوول


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com