الحنون-1976 كتب  : النبع الروحي للرجل هي المرأة إذا احتوته بالاسلوب والمعامله الحلوه فأنه راح يشبعها حنان وعاطفه وحب  << ملتقى القلوب >> aboodqasam كتب  : السلام عليكم اريد بنت عازبه او مطلقه او ارمله قادرة على الرومنسية مش مهم العمر او الجنسية  << ملتقى القلوب >> عبده مستباني كتب  : وما من كاتب الا سيفنى ويبقى الدهر ماكتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في يوم القيامة أن تراه...  << ملتقى القلوب >> ابو عدي الدثني كتب  : الارواح جنود مجندة ماتعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف  << ملتقى القلوب >> اوشه كتب  : الحب عند المراة نار مقدسه ولا تشتعل امام الاصنام  << ملتقى القلوب >> الطاير كتب  : لماذا اركى على كول شئ كائنك فى الارض كول البشر&فين الى هقولها الكلام ده  << ملتقى القلوب >> محمد محمود 1-28 كتب  : السلام عليكم لقد اطلعت علي الملف الخاص بك وأود التواصل مع حضرتك  << ملتقى القلوب >> عبدالله 29 كتب  : الصداقة الحقيقية ارقى صور العلاقة مع المرأة مهما رأى الناس فيها من العيوب , ابحث عن جاده في الصداقة  << ملتقى القلوب >> djamel-48 كتب  : لا تحاول..فهناك من يستحق ان تحجز مقعدا في قلبه  << ملتقى القلوب >> اوشه كتب  : كل ما اتمناه من الله زوج صالح يخاف ربنا يتقي الله فيا اتمنا اكون ام يارب ارزقني الزوج وزوريه صالحه  << ملتقى القلوب >>

للحصول على مساعدة وشرح وافي عن طريقة التسجيل المجاني أضغط هنا





ارغب بالزواج من سعودية , زواج السعوديين




الشورى" يناقش 13 مادة لتنظيم زواج السعوديين بغيرهم

 
يناقش مجلس الشورى السعودي الأحد المقبل، 13 مادة لتنظيم زواج السعوديين بغيرهم، حيث كلف الشورى لجنة خاصة برئاسة الدكتور عبدالرحمن السويلم بإعادة دراسة التباين في وجهتات النظر حول الموضوع، تمهيدا لرفعه للملك بعد إقراره من المجلس.
وسيحل مشروع النظام عند إقراره، بحسب ما نقلت "عكاظ"، تنظيم معالجة حالات زواج السعودي بغير السعودية أو زواج السعودية بغير السعودي الصادر في عام 1393هـ.
وكان الشورى قد وافق على مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم قبل عامين، إلا أنه تمت إعادته إلى الشورى من قبل هيئة الخبراء لإجراء بعض التعديلات في بعض مواده.
وعدلت المادة الأولى لتصبح تنظيم زواج السعوديين بغيرهم وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بما يراعي الأبعاد الاجتماعية والحقوقية بعد حذف كلمة "الأمنية".
الإقامة لخمس سنوات
وأبقت اللجنة الخاصة رأي الشورى المتعلق بمدة الإقامة لخمس سنوات، بحيث يكون "يسمح للسعوديين بالزواج ممن ولد في المملكة من أبوين غير سعوديين، بشرط أن تكون له إقامة نظامية وشهادة ميلاد صادرة من سجل المواليد في المملكة، وعاش في المملكة مدة خمس سنوات متتالية عند تقديم الطلب".
وترى اللجنة أنه ليس هناك مبرر لزيادة مدة الإقامة لعشر سنوات، كما طالبت هيئة الخبراء، نظرا لما تحقق من الاندماج في المجتمع والالتزام بالعادات والتقاليد، ما دام أنها متتالية عند تقديم الطلب وبخاصة أنه من مواليد المملكة.
كما أضيف السماح لموظفي الجمارك بالزواج بمن لا تحمل الجنسية السعودية بمن في ذلك مواطنو دول مجلس التعاون، بإذن من المقام السامي كما يلي: الزواج بغير سعودية للوزراء ومن في مرتبتهم وشاغلي المرتبة الممتازة، المرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، أعضاء السلك القضائي، موظفي وزارة الخارجية الدبلوماسيين والإداريين، أجازت لهؤلاء الزواج بغير سعودية.
كما أجازته لموظفي الديوان الملكي وديوان سمو ولي العهد ومجلس الوزراء ومجلس الشورى والمراسم الملكية ومجلس الأمن الوطني وأعضاء مجلس الشورى خلال فترة عضويتهم، وأعضاء المجالس والهيئات التي يرأسها الملك أو ولي العهد.
وكذلك أجازته إلى منسوبي وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية ووزارة الحرس الوطني والحرس الملكي والمؤسسة العامة للصناعات الحربية سواء أكانوا من العسكريين أو المدنيين.
إضافة إلى أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام وموظفي الجمارك، في حين لم تتم الموافقة على إضافة الطلاب الذين يدرسون في الخارج المبتعثين للفئات المسموح بها.
بطاقة إقامة خاصة
 وأبقت اللجنة الخاصة على تولي لجنة مكونة من وزارات الخارجية والداخلية والشؤون الاجتماعية وهيئة حقوق الإنسان، للبت في طلبات زواج السعوديين بغيرهم، وهو ما قدمه مجلس الشورى في مشروع نظامه.
كما أبقت على شرط التحقق من أثر المخدرات، وألا يتجاوز فارق السن بين الزوجين 25 عاما، ورأت اللجنة اشتراط ذلك لما يترتب على زواج المسنين من مشكلات نفسية واجتماعية في حال وجود فارق كبير في السن بين المقدمين على الزواج.
ووافقت اللجنة على إضافة شرطين للتحقق من الزواج بألا يكون على غير السعوديين الراغبين في الزواج أي قيد أمني وتضمين عقد الزواج شرطا يقضي بأنه لا يحق للزوج غير السعودي السفر بأولاده من الزوجة السعودية من المملكة إلى خارجها، إذا كانت أعمارهم دون سن الـ18 إلا بموافقة والدتهم.
كما لا يحق اجبار الزوجة المتزوجة من غير سعودي على الذهاب معه خارج المملكة إلا برضاها، وأنه في حال نشوء نزاع بين الزوجين يكون حله عن طريق المحاكم السعودية وفقا للأنظمة.
وأبقت اللجنة مضمون المادة العاشرة، والتي تنص على أن يتمتع أولاد وبنات السعودية المتزوجة من غير سعودي بالرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية وفرص العمل التي يتمتع بها السعوديون في القطاع الخاص.
كما يمنح زوج السعودية غير السعودي وابناؤها منه، وزوجة السعودي غير السعودية بطاقة إقامة خاصة، وتأشيرة خروج وعودة متعددة السفرات ما دامت العلاقة الزوجية قائمة.
ورفض الشورى إقرار العقوبة التي تنص على حرمان من يخالف هذا التنظيم من الاستفادة من قروض الصناديق والمنح الحكومية.
وبحسب ما ورد في رأي هيئة الخبراء، الاكتفاء بنظر المحكمة المختصة في ايقاع غرامة مالية على من يخالف أحكام هذا التنظيم، بما لا يزيد على 100 ألف ريال تودع في حساب جار، وتخصص لدعم الجمعيات الخاصة بمساعدة الشباب على الزواج.


أخر تعديل في 1-08-2013 - عدد الزيارات 14623


شارك اعضاء الموقع بتعليقك على المقال :
اسمك :
التعليق :

يمنع كتابة أي ايميل او رقم هاتف ولن يتم النشر في حال كتابتهم
كود التحقق البصري

كود التحقق البشري   Reload Image

أدخل الأرقام السابقة هنا :

مقالات أخرى
اريد زواج مسيار , زواج المسيار , موقع زواج مسيار زواج المسيار , زواج المتعة , الزواج العرفي
ارغب بالجماع , الجماع الطبيعي اريد زوج سعودي , اريد زوجة سعودية
ابغى زواج تعدد فتيات للزواج
اهم نصائح لأفضل طرق فتح محادثة على مواقع التعارف والزواج تعارف للزواج المسيار
افضل سن للزواج مواقع زواج اسلامية مجانية

 

تعليقات الزوار
اسم صاحب التعليق : عبدالباسط     22-10-2016
انا انسان محترم من المغرب 24 سنة لدي دبلوم في تصليح السيارات ليس لدي عمل انا جاد بقولي هدا فانا ابحت عن انسانة من السعودية كيف ما كان سنها المهم هو كيف ياسافر الى السعودية والله انا محترم
اسم صاحب التعليق : باعلي     5-03-2016
انا موريتانيا ابحث عن زواج من السعويه
اسم صاحب التعليق : Hassan     3-01-2015
ارغب بزوجة بسعودية.. انا 29 سنة من مصر..
اسم صاحب التعليق : عفاف     12-11-2014
العفاف والستر
اسم صاحب التعليق : د/ رضا محمد السيد     7-07-2014
شيئ جميل ان يكون التعاون بين الجميع ويكفى اننا مسلمون وعرب
اسم صاحب التعليق : احمد     7-03-2014
احب الزواج
اسم صاحب التعليق : aasim92     4-08-2013
طيب حنون اعشق الانوثة ولييس من الذين يضربونها ويلبونها حقها قوه وارغرب بالمسيار شاب عمري21 سنة احوالي المادية لاتسمح لي بالزواج الشرعي والحمدلله.


البحث السريع
البحث عن
أنثى - ذكر
العمر بين
  و سنة
البلد :


روابط سريعة
المقالات
برمجة وتصميم
Designsgate.com
   X   
تحدث مع الدعم الفني فهو متواجد الأن